حيل لتحويل غرف المعيشة من صغيرة لكبيرة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/65dcf8a30dab07ebfcd3d8c794cc95139a681f34.jpg

هل تمتلكين غرفة معيشة صغيرة؟

أعلم في تلك المواقف تضطرين إلى حشر كل ممتلكاتك في مساحة صغيرة مما يجعلك تشعري بالضيق وأي شيء غير مريح.

الخبر السار هو أن مفتاح الحياة الناجحة في المساحات الصغيرة قد يكون أسهل مما تعتقدين يتلخص كل ذلك في خداع العين لإدراك مساحة أكبر وفي هذا المقال سنعرض عليكي خدع وحيل بسيطة تساعدك على الحصول على مساحات أكبر لغرف المعيشة.

 

  1. تجنبي الاثاث الثقيل:

اتركي دائمًا القليل من المساحة بين جوانب الأثاث والجدران، وتجنبي أيضًا القطع الثقيلة التي تستهلك الكثير من المساحة الصالحة للاستخدام في الغرفة على سبيل المثال: ستمنحك الأريكة أو الكرسي الأملس مساحة جلوس كبيرة ولكنها ستشغل مساحة أقل بكثير من غرفتك، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على قطعة كبيرة الحجم (قطعة فنية أو مرآة)، قم بتعليقها على الحائط حتى لا تستهلك مساحة بوضعها على الأرض.

2.سحر القطع المنخفضة 

سيخلق الأثاث المنخفض عن الأرض إحساسًا بالانفتاح في الغرفة بمجرد ترك مساحة أكبر فوقها اختاري قطع المنخفضة إلى الأرض أو إذا كانت أذواقك تتجه أكثر نحو الرومانسية والمزخرفة، فإن أثاث القرن التاسع عشر يتميز أيضًا بمظهره المنخفض.

3.ساق صغيرة مع أثاث رقيق

فإن خلق وهم بمساحة أكبر يدور حول خلق شعور بالانفتاح والحركة، الأثاث المبسط يسمح بتدفق الضوء والهواء ليس فقط فوقه ولكن أيضًا تحته وحوله، بحيث يبدو أنه يطفو في الفضاء، فكري في القطع الحديثة في منتصف القرن وهي منخفضة أو ضعي في اعتبارك القطعة المثالية من الأثاث المرتفع.

4.أما عن مرآة على الحائط!

يجب أن تتضمن أي مناقشة للمساحات الصغيرة فكرة استخدام المرايا لخلق شعور أكبر بالانفتاح، فهي لا تعكس الضوء فحسب بل تعكس أيضًا المنظر  وبالتالي تخدع العين لإدراك مساحة أكبر.

5.تخلصي من الستائر

الأمر كله يتعلق بخداع العين، لذا تمنع الستائر العين من النظر إلى الخارج حتى لو لم تكن تغطي النافذة بأكملها، والستائر تضيف المزيد من "الأشياء" إلى الغرفة التخلص منها يبقي المساحة بسيطة.

 إذا كنتِ تريد الخصوصية ففكري في ستائر شبكية خفيفة الوزن أو ستائر قماشية. أو إذا كانت الستائر ضرورية بالنسبة لكِ فاستخدم شريطًا يمتد بعيدًا عن إطار النافذة حتى تتمكن من كشف النافذة بالكامل.

6.الابيض دائمَا هو الحل

نعلم جميعًا صفات الأبيض العاكسة يفتح الغرفة، مما يجعلها تشعر بالتهوية والضوء والهدوء والسكينة، إن دهان الجدران والسقف بنفس الظل الأبيض يعزز فقط هذا التأثير الذي يشبه السحابة، وهو يعمل على طمس الحدود بين الجدار والسقف مما يجعل عينك تتحرك لأعلى، مما يجعل السقف يبدو أعلى بشكل أساسي.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة